×

Error message

User warning: The following module is missing from the file system: print. For information about how to fix this, see the documentation page. in _drupal_trigger_error_with_delayed_logging() (line 1156 of /home/ecoalger/public_html/includes/bootstrap.inc).

منع الوكالات السياحية من إبرام عقود المناولة في حج 2025

تضمن دفتر شروط تنظيم الحج لموسم 2025 بنودًا جديدة تمنع الوكالات السياحية الراغبة في تنظيم الحج من إبرام عقود مناولة أو شراكة مع وكالات غير مرخصة لتنظيم الموسم. كما يُشترط على الوكالات التزامها بعدم استغلال الترخيص في التعاقد مع أي متعامل دون الرجوع إلى الديوان الوطني للحج والعمرة.

وينص دفتر الشروط الجديد، الذي اطلعت عليه "إيكو الجيريا" على أن الوكالة المرخصة لتنظيم الحج تستفيد من المساهمة المالية المدفوعة من طرف الحاج بنسبة 50 بالمائة حسب العدد الفعلي للمستفيدين والمصرح به، بناءً على عدد بطاقات الإسكان الخاصة بدفتر الحاج والمسلمة إلى مكتب الوكالة السياحية بعد انتهاء موسم الحج، وتدفع بالدينار الجزائري.

وحسب دفتر الشروط، تتحمل الوكالة السياحية المرخصة المسؤولية الكاملة عن تنظيم الحج، ويُمنع عليها اللجوء إلى الشراكة أو المناولة. كما تلتزم الوكالة بعدم استغلال الترخيص في التعاقد مع أي متعامل دون موافقة مصالح الديوان.

وفي حالة عدم تقديم عروض السكن والإعاشة من قبل المتعاملين المؤهلين لأي وكالة سياحة وأسفار، يُطلب من الوكالة إيجاد عروض جديدة لفائدة حجاجها ضمن الآجال المحددة من قبل الوفد متعدد القطاعات.

Add new comment