بوهنجر الألمانية تتبرع بـ5.8 مليون أورو لأسواقها المتضررة من كورونا

أطلقت شركة بوهرنجر إنجلهايم الألمانية، الرائدة في سوق الدواء، برنامج الدعم العالمي المرتكز على أربع مجالات هي التبرعات والأبحاث العلاجية لكوفيد 19 وكذا العمل التطوعي والدعم المادي لمبادرة "نحو صحة أفضل".

وخصصت بوهنجر  5.8 مليون يورو للصندوق العالمي للإغاثة المحلية قصد استغلالها لمواجهة تأثيرات انتشار الوباء في أسواقها العالمية المتضررة في حالة الطوارئ واستفادت الصين لوحدها من مبلغ تجاوز المليون أورو مع بداية انتشار المرض فيها.

وتوجّه هذه المبالغ المالية لتوفير المزيد من المساعدات المادية والمواد الوقائية والتبرعات بالأدوية لمؤسسات ومجتمعات الرعاية الصحية التي هي في أمس الحاجة إليها عبر جميع أنحاء العالم، ومنها الجزائر.

وإلى جانب ذلك تدعم بوهنجر مبادرة " نحو صحة أفضل" حيث تم تخصيص دعم مادي للإغاثة بقيمة 580,000 يورو لريادة الأعمال الاجتماعية، وسيساعد الدعم المادي رواد الأعمال الإجتماعية وأنشطتهم في الحفاظ على مشروعاتهم خلال فترة التأثر الإقتصادي والإستثمار في الأفكار الجديدة لأعمالهم الإجتماعية التي يمكنها المساعدة في الحد من مخاطر انتشار فيروس كورونا.

وفي هذا السياق أكّد روبرتوس فون باومباخ، رئيس مجلس إدارة بوهنجر أن شركته  "تشعر بالتزام شديد  لتقديم يد العون للمرضى ومن يقدم المساعدة لهم،  لذلك فإننا نقدم الدعم من خلال التبرعات والعمل التطوعي بإجازة مدفوعة الأجر والمشاركة في المشاريع العلمية الهامة وتقديم الدعم المادي للإغاثة إلى المجتمعات في المناطق النامية خاصة المجتمعات التي نعمل بها وتربطنا بهم علاقات طويلة الأمد. كل ذلك، إلى جانب الدافع القوي الذي أراه مع الزملاء لضمان استمرارية إنتاج أدويتنا وهو مخصص لكثير من الأفراد التي أصيبت بفيروس كوفيد-19. فقلوبنا معهم ومع  عائلتهم".

وكوّنت الشركة الالمانية منذ شهر جانفي الماضي فريق عمل وبحث يضم حالياً أكثر من 100 من علماء بوهرنجر إنجلهايم من كافة مجالات البحث والتطوير في المشاريع التي تسعى للتوصل إلى حلول علاجية محتملة لكوفيد-19.

Add new comment