لا مراجعة للاسعار حاليا.. قائمة شهرية تضم أنواع الأدوية المفقودة في السوق

كشف نائب رئيس النقابة الوطنية للصيادلة الخواص، مراد شابونية، عن اعداد قائمة شهرية تضم أنواع وعلامات الأدوية المفقودة في السوق تمهيدا لرفعها الى وزارة الصناعة والانتاج الصيدلاني، مؤكدا أن القائمة الخاصة بشهر مارس المنصرم ضمت عدة علامات أبرزها الأدوية الموجهة لمرضى السرطان والفيتامين د3.

وأوضح مراد شابونية أن الادوية التي تم ذكرها في القائمة الخاصة بشهر مارس المنصرم تشهد طلبا مرتفعا وليست مفقودة بصفة كلية في الأسواق الأمر الذي دفع بالصيادلة الخواص الى تحيين القائمة شهريا ورفعها الى وزارة الصناعة والانتاج الصيدلاني لاتخاذ الاجراءات المناسبة والعمل على توفير الأدوية في الصيدلاليات.

واوضح شابونية في تصريح ل:"ايكو الجيريا" ان القائمة الجديدة ضمت  بعض الادوية الموجهة لمرضى السرطان اضافة الادوية الموسمية التي تعرف طلبا على غرار المضادات الحيوية وبعض الفيتامينات على راسها الفيتامين د3.

وقال نائب رئيس النقابة الوطنية للصيادلة الخواص ان عمل المرصد الوطني لمراقبة مدى وفرة المنتجات الصيدلانية أتت أكلها خاصة وان المنصة الرقمية المستحدثة في هذا الاطار تقوم بمراقبة ومتابعة المنتجات التي تعرف ندرة على مستوى المخازن ويكثر عليها الطلب في السوق.

اما بخصوص امكانية رفع اسعار بعض الأدوية قال محدثنا أن الأمر غير مطروح حاليا حسب المعطيات الواردة اليهم، وذلك رغم المطالب المرفوعة من قبل بعض المستوردين والمنتجين الذين نادوا برفع اسعار بعض المنتجات بسبب ارتفاع اسعار المواد الأولية في الأسواق العالمية وارتفاع تكاليف النقل البحري.

Add new comment