باي ناصري: هذه المنتجات المعنية بالتصدير  الى روسيا

 

أكد رئيس الجمعية الوطنية للمصدريين الجزائريين علي باي ناصري، أن روسيا طلبت رسميا استيراد منتجات جزائرية جديدة وهي المشروبات والعصائر وخضر وفواكه، في حين أن التمور الجزائرية لا تزال تحتل صادرة المنتجات المصدرة الى روسيا بنسبة 70 بالمائة، بينما تحتل الخضروات وبعض أنواع الفواكه المرتبة الثانية.

واوضح علي باي ناصري في تصريح ل:" ايكو الجيريا" أن الطلب الروسي على بعض المنتجات الجزائرية خاصة التمور يعرف تزايد منذ أزيد من 3 سنوات، مشيرا الى أن روسيا تعد من أكبر المستوردين لهذه المادة.

وأضاف باي ناصري الى أن الطرف الجزائري اليوم مطالب باستغلال الفرصة للاستفادة من الخبرة الروسية، والخروج من دائرة تصدير بعض المواد التي لا تشكل نسبة كبيرة بالنسبة للعائدات الجزائرية، وذلك من خلال  البحث عن شراكة فعلية لاسيما وأن الجزائر_ يقول المتحدث_ لديها امكانيات  طبيعة مذهلة وتحتاج للخبرة الروسية خاصة في مجال الحديد والصلب والمناجم وكذا القطاع الفلاحي.

كما شدد باي ناصري، على ضرورة جلب المستثمرين الروس الى الجزائر، قائلا:" الارادة السياسية موجودة وعلى القطاعات الوزارية والمتعاملين الاقتصاديين استغلال فرصة التقارب الجزائري الروسي للاستفادة من هذه الخبرة".

بالمقابل، طالب باي ناصري، بإجراء تقييم شامل حول أهم المنتجات التي تعرف الجزائر فيها عجزا وذلك من اجل تطوير الاستثمارات فيها بالتنسيق مع الروس.

Add new comment