مركب توسيالي يصدر أكثر من 3 آلاف طن من حديد البناء إلى بريطانيا

قامت شركة توسيالي من خلال مصنع الحديد و الصلب بوهران بتصدير كميات من الحديد عبر ميناء مستغانم باتجاه بريطانيا و تقدر الكمية المصدرة بنحو 3.050 طن .

و لا تعد عملية التصدير الأولى لمصنع المتعامل التركي الكائن ببطيوة ،حيث سبق و أن قام بعمليات السنة الماضية ،وقد أشار مدير التجارة الخارجية ومتابعة الاستثمارات لمركب "توسيالي" عزي رمزي لوكالة الأنباء الجزائرية أن الحمولة نقلت على متن باخرة يصل طولها إلى 100 متر و أن الشحنة توجه الى ميناء شيرناس بالمملكة المتحدة اليوم السبت.

بالمقابل ، من المرتقب أن يتم مع نهاية الشهر الجاري تصدير 3.500 طن من الأنابيب الحلزونية نحو  أنغولا انطلاقا من ميناء مستغانم .

و للتذكير قام المركب المذكور السنة المنصرمة بتصدير 131 ألف طن من حديد البناء نحو مختلف الدول منها 75 ألف طن إلى الولايات المتحدة الأمريكية و 50 ألف طن إلى كندا و3 آلاف طن من حديد البناء و3 ألاف طن من الأنابيب الحلزونية إلى بلجيكا انطلاقا من مينائي وهران ومستغانم.

وقد بلغت القيمة الإجمالية لهاته الصادرات التي تندرج ضمن إطار تشجيع ودعم صادرات المنتوجات الوطنية خارج مجال المحروقات حوالي 100 مليون دولار.

وقد شرعت توسيالي  في نشاط التصدير في نوفمبر 2018 من خلال أول شحنة ب 10 ألاف طن من حديد البناء نحو ميناء هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية انطلاقا من ميناء وهران.

وجدير بالذكر أن مركب  توسيالي  دخل حيز الاستغلال في 2013 في إطار عملية استثمارية لمتعامل تركي أنجز وفق ثلاث مراحل ليبلغ إنتاجه 3 ملايين طن خلال 2019.

Add new comment