قرابة نصف مليون قارورة غاز يوميا للجزائريين لمواجهة الندرة الناتجة عن وباء كورونا

كشف مدير الاتصال على مستوى شركة نفطال جمال شردود، ان مصالحه شرعت  في انتاج ما يقارب 400 الف قارورة غاز بوتان بشكل يومي لتموين السوق الوطنية ومواجهة اي ندرة محتملة بسبب انتشار وباء كورونا في البلاد . 

 وحسب جمال شردود، فإن شركة نفطال وضعت مخطط خاص من اجل ضمان وفرة المواد النفطية في السوق الوطنية سواء تعلق الامر بالوقود او قارورات الغاز، مؤكدا في تصريح ل:" ايكو الجيريا" انه منذ بداية انتشار وباء كورونا  في البلاد.

ولضمان توزيع شامل دون انقطاع للمواد البترولية، شرعت مؤسسة نفطال في الرفع من حجم انتاجها  لغاز البوتان ليصل المعدل الى حوالي400 الف قارورة يوميا. ففي العاصمة لوحدها اوضح -المتحدث - تم توزيع 27  الف قارورة امس فقط. 

واوضح جمال شردود، ان مصالحه اتخذت كافة الاجراءات اللازمة لتزويد كل المناطق بما فيها ولاية البليدة التي هي الان تحت الحجر الصحي بسبب وباء كورونا  مصرحا:" كل احتياطات تم اتخاذها حتى في حال تم غلق مراكز التعبئة الموجودة على مستوى هذه الولاية سوف نلجأ للمراكز المجاورة من اجل تزويدالمواطنين".  

وبخصوص محطات البنزين، اكد مدير الاتصال بشركة نفطال، ان كل فروع المؤسسة  مفتوحة  في كل الولايات، ونفس الشيء بالنسبة للمحطات التي تعمل بصفة يومية لتزويد المواطنين بهذه المادة ، مشيرا الى ان قرار غلق المحطات بالنسبة للعاصمة يكون بعد الساعة السابعة مساءا ،  وستكون هناك محطات مفتوحة للحالات الاستثنائية من اجل استقبال وتزويد سيارات الاسعاف والامن بمادة البنزين.‎

 

Add new comment