رئيس لجنة تنظيم عمليات البورصة: إطلاق أول صكوك إسلامية قبل رمضان

كشف رئيس لجنة تنظيم عمليات البورصة ومراقبتها (كوسوب) عبد الحكيم براح عن التحضير لإطلاق أول صكوك إسلامية عبر مؤسسة بورصة الجزائر لأول مرة قبل شهر رمضان المقبل، حيث أن العرض جاهز وسيتم الشروع في تسويقه قريبا.

وقال براح في تصريح ل"إيكو ألجيريا" أن مؤسسة أ أو أم أنفست ستطلق أول صكوك إسلامية في البورصة قبل شهر رمضان المقبل والذي لم تعد تفصلنا عنه إلا بضعة أيام مشددا على أن هذه الشركة المختصة في مجال السياحة حازت على تأشيرة كوسوب ولا ينقصها إلا تسوية الوثائق مع الوسطاء لتشرع في تسويق هذه الصكوك المطابقة للشريعة الإسلامية.

ووفقا لعبد الحكيم براح فإن أبواب البورصة اليوم مفتوحة أمام كافة الشركات الراغبة في فتح رأسمالها وإيجاد وسائل جديدة للتمويل لاسيما تلك التي تجابه صعوبات مالية، سواء كانت شركات عمومية أو خاصة، متوقعا اقتحام عدد هام من الشركات الخاصة لعالم البورصة خلال السنة الجارية.

 ويقول براح أن البورصة لم تتلق لحد الساعة أية تفاصيل حول الشركات العمومية المعنية بفتح رأسمالها عبر البورصة وتنتظر لحد الساعة تعليمة وزارة المالية حول كيفية تنظيم هذه العملية وأيضا وزارة الصناعة حيث سبق وأن أعلن وزير الصناعة السابق فرحات آيت علي عن فتح رأسمال شركات عمومية عبر البورصة، في إنتظار قرار الوزير الحالي محمد باشا.

Add new comment