×

Error message

User warning: The following module is missing from the file system: print. For information about how to fix this, see the documentation page. in _drupal_trigger_error_with_delayed_logging() (line 1156 of /home/ecoalger/public_html/includes/bootstrap.inc).

انتاج الجزائر من النفط يتضاعف الى 992 الف برميل يوميا

سيتضاعف انتاج الجزائر من النفط الى 992 الف برميل يوميا ابتداء من شهر مارس القادم، مرتفعا بنحو 10 آلاف برميل عن مستوى انتاج شهر فيفري الحالي، وهذا بعد موافقة اللجنة الوزارية المشتركة للمراقبة في تحالف اوبك، التي عقدت اجتماعها هذا الأربعاء، عن طريق تقنية التحاضر المرئي عن بعد، حسب ما اكده مصدر من وزارة الطاقة وشاركت الجزائر فيه ممثلة في وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب.

واتفقت اللجنة الوزارية المشتركة في اوبك+ على ضخ كميات جديدة من النفط في حدود 400 الف برميل يوميا ابتداء من شهر مارس القادم وفق ماكان مبرمجا من قبل ، ولم ترضخ منظمة اوبك وحلفاؤها للضغوط الحالية،   نظرا للارتفاع الكبير لاسعار النفط فوق 89 دولار للبرميل ، ومحاولة الولايات المتحدة الامريكية حث دول المنظمة على رفع انتاجها اكثر من 400 الف برميل يوميا،

وكانت منظمة اوبك وحلفاؤها قد اتفقوا على خفض 10 ملايين برميل يوميا في 2020 ، بعد تهاوي أسعار النفط بسبب جائحة كورونا، واتفقت الدول الاعضاء على اعادة هذه الكميات تدريجيا بمعدل أقل من نصف مليون برميل يوميا في كل شهر وفق جدول واضح.

Add new comment