البرلمان يسائل الحكومة حول طباعة النقود

ينتظر ان ينزل وزير المالية عبد الرحمن راوية الى المجلس الشعبي الوطني للرد على تساؤلات النواب بخصوص طباعة النقود في الجزائر، وهل توقفت الحكومة عن طباعتها بعد سقوط النظام السابق، مطالبين بالكشف عن الارقام الحقيقة ومصارحة المواطن.

وجه عضو اللجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني هواري تيغرسي سؤالا كتابيا لوزير المالية عبد الرحمان راوية، مطالبا اياه بالكشف عن الارقام الحقيقة للاموال المطبوعة،  مضيفا في تصريح ل:" ايكو الجيريا" ان الرئيس عبد المجيد تبون طالب الحكومة بمصراحة الشعب، وعليه فنحن كممثلين له نتساءل اين وصلت عملية طباعة النقود وهل لا تزال مستمرة وحول إمكانية العودة ءليها في حال وقف العملية رسميا" .

واضاف هواري تيغرسي:"  هل قيمة الاموال المطبوعة  التي اعلن عنها الوزير السابق احمد اويحيي قبل سجنه والتي قال انها فاقت 6556  مليار دينار،  قد اكتفت بها الحكومة؟ ام قامت بالمزيد من الطبع؟".

وفي حال استمرت عملية الطبع  فالحكومة مطالبة بتقديم ارقام واضحة وصحيحة حول قيمة هذه العملية - حسبه- خاصة وان الجزائر تمر بأزمة وشح في الموارد المالية ، و الحكومة في عهد الرئيس السابق بوتفليقة ،  قد افرطت في طباعة النقود التي فاقت قيمتها كل الاسقف المعلن عنها بكثير .

Add new comment