هواوي بشعار من أجل جزائر متصلة و ذكية بالكامل

شدد مسؤولو الشركة الرائدة الصينية هواوي على مزايا  تكنولوجيا الجيل الخامس لاسيما في ظل تحدي انتشار فيروس كورونا كما اكدوا على الاستعداد لمصاحبة الجزائر لدعم و تطوير تكنولوجيا الاتصال و الأهمية  التي تكتسيها تكنولوجيات المعلومات و الإتصال خلال جائحة كورونا،  خلال  جلسة نقاش افتراضية ويبينار كما  استعرض مسؤول للشركة من شانزن مزايا الجيل الخامس من خلال قاعة العرض الإفتراضية لشركة هواوي " E-square " و تلاه نقاش حول التحول الرقمي بالجزائر.

و أكد "لين كسينباي جيريمي"  نائب المدير العام لهواوي الجزائر على أن جائحة كورونا كشفت اهمية و دور تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات و تسخير تقنية الجيل الخامس و ان هواوي تلعب دورا رائدا  و على العلاقة القائمة بين وسائل الاعلام المختلفة و الشركة العملاقة و كشف مسؤولو الشركة الصينية على حصيلة نشاط المجموعة مشيرين بأن 

الجولات و الزيارات الخاصة و تنظيم المؤتمرات و دورات التكوين من 2017 الى 2019 ، تم التأكيد على المكانة التي تحوزها المجموعة الصينية عبر العالم ،حيث أضحت هواوي متواجدة و نشطة بأكثر من 170 دولة و هي مصنفة في المرتبة 61 عالميا من مجموع أكبر و أهم الشركات الدولية ال 500 من قبل نشرية "فورتيون" و تشغل الشركة 194 ألف عامل و موظف ، من بينهم 80 ألف مهندس و ناشط في مجال البحث و التطوير.

كما طورت الشركة الصينية 36 مركز ابتكار  و 14 مركز بحث و تطوير مما يجعلها من بين أهم الشركات الرائدة و رقما هاما في مجال تكنولوجيا الاتصال و الاعلام ،  و الحلول الخاصة بالتكنولوجية الرقمية حيث صنفت رقم واحد في مجال الاتصال  اللاسلكي "وايرلاس" بحصة سوق بلغت 37.3 بالمائة و كذلك في مجال الولوج الثابت بحصة تقدر ب 32 بالمائة  و المركز الثاني في مجال الهواتف الذكية مع توسع في نشاط "كلاود" و مراكز  البيانات و المعطيات "داتا سانتر"

وقد بلغت ايرادات الشركة 122 مليار دولار في سنة 2019 مقابل 109 مليار دولار في 2018 مع تخصيص 19.1 مليار دولار لمجالات البحث و التطوير سنة 2019 مقابل 14.8 مليار دولار في سنة 2018 .

 و شكل "ويبينار " لشركة هواوي الجزائر   فرصة  لتسليط الضوء حول الأهمية  التي تكتسيها تكنلوجيا المعلومات و الإتصال لا سيما في الوقت الراهن خلال جائحة كوفيد-19. ولعدة عقود أثبتت تكنولوجيا المعلومات و الإتصال أننا لا نستطيع أن نستغني عنها خصوصا في سياق  الأنشطة المهنية و أصبحت عادة في حياتنا العادية و الإستخدامات الشخصية وقد أثبتت أنها أدوات منقذة للحياة خصوصا في مرحلة الجائحة.

و سمحت تكنولوجيا المعلومات والاتصالات العديد من الشركات والمنظمات التي تقدم الخدمات الأساسية للمواطنين وتوفر الوظائف قصد مواصلة أنشطتها دون انقطاع ، وتمكينها من تخفيف  آثار الجائحة  فبدون التقنيات التكنولوجية ، لكانت أكثر كارثيةوقد سمحت بضمان استمرارية النشاطات والخدمات في مختلف المجالات عبر خلق العمل عن بعد وتطوير منصات التجارة الإلكترونية وحلول الدفع الإلكتروني ، مخففة بذلك من وطأة إجراءات الحجر الصحي للسكان، والتي أصبحت ضرورية لإبطاء و تطويق انتشار الجائحة".

من جانب آخر تمت الاشارة الى  العديد من الأمثلة الملموسة على البراعة التقنية التي أتاحتها تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وإبداع الشركات في هذا القطاع خلال "ويبينار " شركة هواوي الجزائر 

  فمنذ بداية جائحة كوفيد-19 في فيفري 2020 ، موظفوا الاتصالات الصينيين قاموا بمضاعفة جهودعم قصد توفير  حلول تقنية موثوقة وفعالة في عدة مجالات ، بما في ذلك الصحة والتعليم.

المستشفى المشهور Huoshenshan والذي أستغرق إنجازه عشرة أيام ، تم ربطه بشبكة الجيل الخامس من قبل فرق Huawei في ظرف 72 ساعة فقط ، مما سمح للفرق الطبية بالوصول إلى الإنترنت  بسرعة تدفق عالية.

بفضل هذا الاتصال الذي لا مثيل له ، كان موظفو المستشفى في Huoshenshan ، وكذلك العديد من المستشفيات الأخرى ذات البنية التحتية المماثلة ، قادرين على إجراء استشارات عن بعد عن طريق التداول بالفيديو لتحديد التشخيص ومتابعة تطور الحالة الصحية للمريض.

من خلال توفير اتصال ثابت وسريع جدًا ، يتيح   الجيل الخامس أيضًا تسهيل التعاون بين المستشفيات والمخابر والجامعات ومراكز البحث ؛ تعاون ضروري أكثر من أي وقت مضى لدعم البحث بهدف تطوير علاجات جديدة لمكافحة Covid 19.

بالإضافة إلى تسهيل الاتصالات ، مكنت القدرات التقنية التي تقدمها شبكة الجيل الخامس  موظفي المستشفى من أداء مهام معينة مع تجنب التعرض المباشر للفيروس ، عن طريق تشغيل الروبوتات والمعدات الطبية الأخرى عن بُعد.وقد تم إجراء التنظيف وخدمة الغرف للمرضى باستخدام الروبوتات المتصلة  كما تم التحكم في المعدات الطبية مثل الماسحات الضوئية عن بعد لتجنب أي خطر تلوث للعاملين الصحيين.

في ذروة الوباء وبينما مرت الصين بأصعب مراحل الاحتواء ، مكّنت تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حوالي 200 مليون طالب صيني من جميع الأعمار والمستويات التعليمية من مواصلة دراستهم من منازلهم ، تحقيقا لهذه الغاية وفي غضون أسبوعين فقط ، تم نشر أكثر من 70،000 خادم بسعة إجمالية تبلغ 90  Tbit/s من قبل مشغلي الاتصالات الصينيين تحت إشراف وزارة الصناعة والتكنولوجيا المعلومات، من جهتها  قدمت شركة Huawei خدماتها إلى 50 مليون طالب صيني متصلين في نفس الوقت.

 جولة افتراضية في قاعة عرض  " شركة هواوي بشانزن

و خلال "ويبينار" شركة هواوي ، قام الحضور أيضًا بجولة افتراضية في صالة عرض هواوي في شنتشن بالصينوبفضل تقنيات التداول بالفيديو ، تمكن رؤساء التحرير و الصحفيين في العديد من وسائل الإعلام الجزائرية من اكتشاف المحتوى الغني لـ E-square ، وهي مساحة مخصصة لاكتشاف حلول  شركة هواوي في أحدث التقنيات مثل الحلول "الذكية"  للجيل الخامس.

  "5G + Cloud + AI" مخصص أيضًا للذكاء الاصطناعي وحلول الإدارة الرقمية في سياق الخدمات العامة والحضرية.كما تم تخصيص مساحة في المعرض للتحديات والاحتياجات الجديدة التي ظهرت مع أزمة كوفيد-19 وكذلك للحلول المختلفة التي تقدمها شركة هواوي  لدعم مختلف الجهات الفاعلة قصد مكافحة وباء فيروس كورونا. فضلا عن ذلك تم تقديم العديد من الإجراءات الاجتماعية التي قامت بها  شركة هواوي ، والتي تعكس التزامها ومسؤوليتها الاجتماعية كجزء من الاستجابة لـ  كزفيد-19 ،تم تقيدمها أيضا خلال هذه الزيارة إلى Huawei E-square.

كما ناقش المشاركون في "ويبينار" شركة هواوي الجزائر  ، بما في ذلك رؤساء التحرير والصحفيين من وسائل الإعلام الجزائرية المتخصصة ، مسألة التحول الرقمي في الجزائر؛ تحول ادرج في برنامج الحكومة كجزء من استراتيجية تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصال  و سمح التبادل بتأكيد أهمية استخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال لتحفيز تنمية الجزائر سيما في أوقات الأزمات الصحية.

للاشارة تستخدم شركة هواوي الجزائر اليوم أكثر من 400 شخص ، من بينهم 83٪ جزائريين. في سنة واحدة فقط (2017-2018) خلقت هواوي الجزائر أكثر من 3000 وظيفة مباشرة وغير مباشرة في الجزائر وتتعاون مع 120 شريكًا و 200 مورد جزائري و تعتبر هواوي الشركة الرائدة في العالم في توفير الأجهزة والبنية التحتية الذكية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT). مع حلول متكاملة في أربعة مجالات رئيسية - شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية وتكنولوجيا المعلومات والأجهزة الذكية والخدمات السحابية - نحن ملتزمون بتوفير التكنولوجيا الرقمية للجميع وكل بيت و منظمة وهذا من أجل عالم ذكي ومتصل كليا. هواوي تضمن

 

Add new comment