مشاورات من اجل تجسيد مشروع إنتاج حليب الأطفال

 

أطلقت وزارة الصناعة، اليوم الثلاثاء، وكمرحلة أولى، مشاورات مع القطاعات والهيئات المعنية بتجسيد مشروع إنتاج حليب الأطفال الرضع ببلادنا، وبإشراك كل الفاعلين والمتعاملين الاقتصاديين قصد إنجاز مركب متكامل عبر شراكة قوية بين القطاعين العام والخاص، وبالأخص مع مستوردي مسحوق الحليب من بين العلامات العالمية الكبرى الناشطين في هذا المجال الاستراتيجي بالجزائر، ولإعطاء قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.

وفي كلمة لوزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، أكد أن هذا الاجتماع التشاوري والعملي يأتي تطبيقا لتعليمات السيد رئيس الجمهورية للانطلاق الفوري في تجسيد مشروع إنجاز مركب إنتاج حليب الأطفال الرضع، وبعد عرضه على مجلس الحكومة يوم 07 جويلية 2022.

وأضاف الوزير أن السوق الوطني بحاجة إلى الاستثمار في هذ المجال الحيوي، واستبدال الحليب المجفف المستورد من الدول الأوروبية بمنتوج يصنع على المستوى المحلي، مفيدا أن حليب الأطفال الرضع يعد منتوجا صناعيا استراتيجيا حساسا. 

للاشارة يقدر الإنتاج العالمي لمسحوق الحليب المخصص للأطفال الرضع بـ 1.9 مليون طن من الحليب المجفف سنويًا، وتستورد الجزائر هذه المادة من الدول الأوروبية بنسبة %100.

Add new comment