شركة المعلبات الجزائرية رويبة تودع رسميا طلب الانسحاب من بورصة الحزائر

أعلنت سلطة الضط للجنةتنظيم و مراقبة عمليات البورصة  كوسوب COSOB  ايداع شركة المعلبات الجزائرية أن سي أ رويبة NCA ROUIBA  رسميا مشروع عرض عمومي حول الانسحاب من اللجنة .

و أشار ذات البيان الى ان "كوسوب تعلم جميع المستثمرين في القيم المنقولة المسعرة في البورصة و الجمهور عامة ان شركة المعلبات ان سي ا رويبة المسعرة بالسوق الرئيسية لبورصة الجزائر قد اودعت لدى كوسوب الخميس الماضي طلبا رسميا حول مشروع عرض عمومي لسحب اسمها من بورصة الجزائر".

و يتعلق الامر بعملية اطلقها المساهم بالاغلبية بهدف شراء السندات المتبقية التي يمتلكها الجمهور قبل طلب شطبهم من عملية التسعير على مستوى البورصة.و بموجب هذا الطلب قررت سلطة الضبط تعليق المفاوضات حول اسهم الشركة بالبورصة.

و اوضح البيان ان "كوسوب و في اطار مهمتها المتمثلة في المحافظة على مصالح المستثمرين بالبورصة تعلم الجميع ان المفاوضات حول اسهم  ان سي ا رويبة تم تعليقها ابتداء من اليوم الاحد 22 مارس 2020 و يمتد هذا التعليق طيلة مدة دراسة الملف من طرف المصالح التقنية لكوسوب و التصريح بقبول مشروع العرض من طرف اللجنة".      

في هذا الشأن، اوضح رئيس مجلس ادارة ان سي ا رويبة سليم عثماني في بيان نشر يوم 16 جانفي الماضي ان مشروع الانسحاب قد يكون متبوعا بشطب اسهم الشركة من بورصة القيم للجزائر العاصمة و ياتي هذا الشطب قبل الزيادة الفعلية لراسمال الشركة بعد الاتفاق المتوصل اليه يوم 30 ديسمبر 2019 بين المساهمين و مجمع بي اي اش.

Add new comment