تيليطون لمساعدة الأنشطة الاقتصادية المتضررة من كورونا

يحضّر التكتل الوطني للتضامن والإغاثة لتنظيم حملة وطنية واسعة لجمع التبرعات والمساعدات "تيليطون" لفائدة المتضررين من فيروس كورونا.

ويتكون التكتل من الكنفدرالية الوطنية لأرباب العمل والمنظمة الوطنية لحماية المستهلك والهلال الأحمر الجزائري والكشافة الاسلامية وبعض الشخصيات الفاعلة في المجال الخيري والمجتمع المدني.

وقصد تجسيد هذا المشروع التقى أعضاء التكتل وزير التجارة كمال رزيق وكذا وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر، وتم التطرق إلى سبل مساعدة هذا التكتل، خاصة بالولايات المعنية بالحجر الصحي الكامل والجزئي، وتسهيل الاجراءات المرافقة لهذه العملية بالنسبة لرجال الاعمال.

وقالت سعيدة نغزة رئيسة الكنفدرالية العامة للمؤسسات إنهم بصدد إجراء الخطوات الاولى، تحسبا لأي تعقيدات أو تأزم للوضع، بسبب انتشار فيروس كورونا وتأثير ذلك على بعض النشاطات الاقتصادية وأصحابها خاصة وأن شهر رمصان على الأّبواب.

وأكّدت نغزة أنّ كثيرا من القطاعات الاقتصادية والتجارية تأثّرت بشكل تام بالحجر الصحي ووجد أصحابها أنفسهم في وضع حرج أدى الى انهيار قدرتهم الشرائية، لذا فإن التيليطون من شأنه المساعدة ولو بشكل بسيط يدعم التدابير الحكومية المتخذة في هذا الصدد.

وبدوره أوضح مصطفى زبدي رئيس المنظمة الوطنية لحماية المستهلك أن السلطات والمسؤولين أبدوا تجاوبا كبيرا مع الطلب الذي تقدم به التكتل من أجل تنظيم "التيليطون" خلال الأيام المقبلة.

وقال زبدي أنّ التيليطون سيستفيد منه ضحايا الجائحة من أصحاب النشاطات المتوقفة بسبب كورونا وكذا الفئات المحرومة والفقيرة وأصحاب الدخل اليومي المحدود، وفتح المتحدث الباب واسعا أمام جميع الراغبين في الانضمام ومد يد المساعدة من قبل رجال الاعمال والتجار.

 

Add new comment