تأجل لمرتين.. محافظ بنك الجزائر أمام البرلمان لعرض البيان السنوي

يستعد محافظ بنك الجزائر صلاح الدين طالب للنزول الى المجلس الشعبي الوطني خلال الاسبوع الثاني من شهر رمضان لتقديم تقريره السنوي أمام أعضاء البرلمان وهي الجلسة التي سبق وأن تأجلت لمرتين على التوالي.

وتفيد مصادر " ايكو الجيريا" ان لجنة المالية والميزانية بالغرفة السفلى للبرلمان تستعد لاستقبال محافظ بنك الجزائر لعرض تقريره أمام نواب الغرفة السفلى للبرلمان ومن المتوقع ان يتناول التقرير العديد من المسائل الاقتصادية والنقدية في البلاد.

 كما سيكون العرض فرصة للوقوف على أخر المستجدات المتعلقة بملف السوق الموازية "السكوار" وفتح مكاتب الصرف والتدابير المتخذة من قبل الحكومة لرفع قيمة الدينار.

و سيعرض المسؤول الأول عن بنك الجزائر تقريرا مفصلا يتضمن أرقام واحصائيات حول الوضعية المالية للبنوك الى جانب التركيز على ميزان المدفوعات والخدمات والمداخيل الاولية والميزان التجاري.

 يأتي هذا بالتزامن مع الحديث عن امكانية تعديل قانون النقدي المصرفي الذي ينتظر ان يتضمن تعديلات جديدة تتعلق بإدراج احكام تعزز قدرات البنك المركزي، اضافة الى ادراج مادة جديدة تلزم محافظ بنك الجزائر  بتقديم  بيان سنوي أمام غرفتي البرلمان حول نشاطاته.

Add new comment