ارتفاع أسعار المنتجات السياحية ب 70 بالمائة وشرم الشيخ وجهة الجزائريين الأولى

كشف رئيس النقابة الوطنية للوكالات السياحية والأسفار نذير بلحاج، عن ارتفاع في أسعار المنتجات السياحية هذه السنة بنسبة بلغت 70 بالمائة مقارنة بما كان عليه الأمر قبل سنتين.

واوضح بلحاج في تصريح ل:"ايكو الجيريا"  أن الوكالات السياحية سجلت هذه السنة ارتفاعا في عدد الحجوزات بالنسبة للجزائريين الراغبين في قضاء عطلة الصيف محليا وذلك رغم تسجيل ارتفاع في اسعار المنتجات السياحية على غرار تكاليف كراء الفنادق بالمناطق الساحلية، مشيرا الى أن الاسعار ارتفعت بنسبة 70 بالمائة.

وأرجع بلحاج إرتفاع نسبة الحجوزات داخليا الى ما وصفه التهاب الاسعار بالنسبة للوجهات السياحية الدولية على غرار تونس وتركيا، وليس الأمر مرتبط بتحسن الخدمات محليا، فهذه الأخيرة يقول رئيس النقابة الوطنية للوكالات السياحية لاتزال بعيدة عن تقديم خدمات في المستوى.

وبخصوص الوجهات السياحية الأكثر طلبا هذه السنة بالنسبة للجزائريين، كشف بلحاج عن دخول شرم الشيخ المصرية في خط المنافسة كوجهة أولى بسبب الغاء التأشيرة من جهة والاسعار المقدمة من جهة اخرى تليها تونس في المرتبة الثانية مع تسجيل تراجع لتركيا الى المرتبة الثالثة، بالمقابل عرفت العروض هذه السنة يقول محدثنا دخول كل من الفتنام وماليزيا في قائمة الوجهات الأكثر طلبا بين الجزائريين

Add new comment