تجاوز ايرادات جازي 22 مليار دينار خلال الربع الأول من السنة

واصل متعامل الهاتف النقال "جازي" الشركة الرائدة في تقنيات الاتصالات الرقمية وتيرة النمو في الربع الأول من عام 2019 حيث ارتفع عدد زبائنها وزاد حجم استثماراتها خلال هذه الفترة، من منطلق أنّ عدد الزبائن تجاوز عتبة 16 مليون مشترك بتاريخ 31 مارس 2019، مع تسجيل أزيد من 193 ألف مشترك جديد أي بنسبة زيادة وصلت الى 4 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2018 وتحقق ذلك بفضل استراتيجية تجارية قوية للغاية ركزت على خدمات الانترنت والصوت بالإضافة إلى أداء شبكتي الجيل الثالث والرابع.

وتشير الحصيلة التي قدمها المتعامل إلى أنّه فيما يتعلق بالإيرادات فقد سجلت جازي 22.8 مليار دينار في الربع الأول أي بانخفاض 1 في مقارنة بنفس الفترة من عام 2018 كما عرفت الشركة انتعاش نشاطها في سوق تنافسية للغاية تميزت بضغط قوي على الأسعار.

و بلغت إيرادات خدمات الانترنت 6.3 مليار دينار في الربع الأول أي بزيادة 26 في المائة على أساس سنوي، وارتفع عدد مشتركي خدمات الانترنت بنسبة 18.3 في المائة، مما أدى إلى زيادة 110 في المائة في استخدام الانترنت من 1.06 جيغابايت إلى 2.24 جيغابايت لكل مستخدم مقارنة بالفترة نفسها من عام 2018، وتعود هذه الزيادة الى جاذبية العروض واستمرار سياسة الاستثمار في توسيع وتحسين الشبكة.

 وحسب الأرقام التي قدمتها الشركة فإنّ حجم الاستثمارات في الربع الأول من العام وصل إلى 2.3 مليار دينار، أي بزيادة سنوية نسبتها 44 في المائة، مما يؤكد مرة أخرى التزام شركة جازي بالمساهمة في تطوير وتعميم استخدام الإنترنت عبر الهاتف النقال في الجزائر.

وبلغت، بالموازاة مع ذلك، الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين 10.6 مليار دينار أي بزيادة قدرها 2 في المائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية، أما هامش الربح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين (بدون تأثير المعايير الدولية للإبلاغ المالي 16)، فقد استقر عند نسبة 42 في المائة، أي بانخفاض قدره 07 في المائة مقارنة بنفس الفترة من عام 2018.

وللتذكير فإنه في نهاية الربع الأول من عام 2019، غطت خدمات الجيل الرابع الخاصة بـجازي 28 ولاية وأكثر من 26.6 في المائة من السكان، بينما غطت شبكة الجيل الثالث 48 ولاية وأزيد من 74 بالمائة من عدد السكان.

Add new comment