منح ثلاثة اعتمادات نهائية لممارسة نشاط وكلاء المركبات الجديدة

أعلن وزير الصناعة اليوم أحمد زغدار عن منح ثلاثة اعتمادات نهائية لممارسة نشاط وكلاء المركبات ويتعلق الامر بوكيل العلامة الإيطالية لشركة فيات الجزائر؛ ووكيل علامة جاك الصينية لشركة ايمين اوتو؛ ووكيل العلامة الألمانية اوبل لشركة حليل للتجارة والصناعة؛

واشار وزير الصناعة في تصريح عقب الاعلان إن الاعتمادات الممنوحة للوكلاء جاءت بعد استقبال أول ثلاثة طلبات للاعتماد يوم 14 و16 فيفري الماضي، ليتم تسخير اللجان الولائية المختصة بمراقبة المنشآت وإرسال التقارير في الآجال المحددة قانونا، بحيث تحصلت اللجنة التقنية على التقارير في آجالها، وعلى إثر ذلك تم منح ثلاث آراء بالموافقة لمنح الاعتمادات للمتعاملين الثلاث الأوائل 

وأوضح وزير الصناع. أنّه قد تم تسجيل 08 طلبات، على مستوى المنصة الرقمية، للحصول على الاعتمادات لمختلف أنواع المركبات، منها طلب واحد خاص بالمركبات السياحية والنفعية الخفيفة، والتي ستتم معالجتها بنفس الإجراءات التنظيمية وسيتم الإعلان عن الوكلاء المعتمدين في أوانه، في انتظار إيداع طلبات أخرى من طرف أولئك الذين تحصلوا على الرخص المسبقة. 

وشدد الوزير بالتأكيد على أنّ المعلومة الرسمية والصحيحة يتم الإعلان عنها فقط عبر القنوات الرسمية والمتمثلة في وزارة الصناعة أو من خلال المتعاملين المعنيين بمنح الاعتمادات ومزاولة النشاط. 

بالمقابل، أكد زغدار بخصوص إعادة بعث نشاط تصنيع المركبات، انه من أولويات القطاع المستعجلة، ولذلك فاللجنة التقنية عاكفة على دراسة الملفات المودعة والتي تتعلق أغلبها بمصانع جاهزة لانطلاق تصنيع المركبات خاصة النفعية منها من جرارات فلاحية، شاحنات وحافلات، مقطورات ونصف المقطورات وكذا الدراجات النارية، إذ نعمل جاهدين على إصدار أولى الاعتمادات في الأسابيع القليلة المقبلة، لتنطلق مباشرة في عمليات الإنتاج. 

 كما أنّ تصنيع المركبات السياحية والنفعية الخفيفة، على غرار مصنع فيات بولاية وهران تعرف أشغال إنجازه تقدما كبيرا، حسب الوزير والمنتظر أن يتم تسليمه مجهزا بنهاية شهر أوت المقبل.

 اما مصنع رونو فانه يعرف حسب زغدار ديناميكية جادّة لضبط تجهيزاته وجعله يتماشى ودفتر الشروط الجديد ليستأنف نشاطه عند الانتهاء من هذه العملية قريبا، فإضافة إلى هذين المصنعين فإن المفاوضات لاتزال جارية مع بعض المصنّعين الدوليين الذين سيتم الفصح عنهم في الوقت المناسب.

 

Add new comment