توقعات بتراجع أسعار اللحوم البيضاء بداية أكتوبر المقبل

من المنتظر أن تشهد أسعار اللحوم البيضاء تراجعا في الأسوق بداية من شهر اكتوبر المقبل بتزامن مع ضخ ما يقارب 40 الف طن من هذه اللحوم التي بلغت أسعارها مستويات قياسية.

ويؤكد في هذا الإطار، رئيس اللجنة الوطنية للدواجن واللحوم البيضاء حبريح سعيد في تصريح ل:" ايكو الجيريا" ، أن الكميات التي سيتم ضخها من اللحوم قريبا ستساهم في كسر أسعار اللحوم البيضاء التي بلغت اعلى مستوياتها خلال الأسابيع الأخيرة، مشيرا الى أن شعبة تربية الدواجن تعاني منذ فترة طويلة نتيجة التقلبات الجوية وتراجع الانتاج وطنيا.

كما أرجع المتحدث أسباب ارتفاع الأسعار الى زيادة تكاليف تغذية الدواجن على غرار مادة الذرى التي تأثرت هي الأخرى نتيجة فرض ضريبة اضافية على المربين ما ادى الى  تراجع الانتاج الذي أثر بالسلب مباشرة على أسعار اللحوم.

وحسب رئيس اللجنة الوطنية للدواجن واللحوم البيضاء، فإن المعيار الحقيقي لاستقرار انتاج اللحوم البيضاء، هو ضمان وفرة امهات الصيصان، عن طريق رفع الانتاج الوطني، وتنظيم الاستيراد، الأمر الذي من شأنه أن يساهم في تراجع أسعار الصوص، خاصة وأن هذا الأخير يضيف_ المتحدث_ بلغ سعره ما يقارب 200 دينار جزائري بعدما كان سعره لايتجاوز 50 دينار على أقصى تقدير.

Add new comment